أهمية تربية الكلاب

يعيش الانسان مع الحيوانات في أغلب العصور والأماكن في جميع انحاء العالم


اهمية تربية الكلاب الانسان في اغلب الامر يريد الاستفادة من كل شيء على الأرض بما فيهم الحيوانات وذلك من خلال الصيد واستغلال لحمهم في الغذاء او استخدام الفرو والمعطف الخاص بهم في الصناعة او من خلال تربيتهم في البيت لغرض المساعدة فيما يقومون به.






كالمعتاد بداء الانسان بتربية الحيوانات الاليفة والتي لا تسبب له أي من الضرر لكي يصبح صديقة في الحياة كما أصبحت هذه الحيوانات تستجيب للإنسان من لطفة وتعامله بلطف ومن الأكثر شهره في الحيوانات التي نربيها في منازلنا هي الكلاب والقطط والتي نالت محبة عالية من العديد من الناس وتجعل حياتك مبهجة وجميلة والعديد من الأشخاص يفضلون الكلاب لأنهم يعتقدون أنه صديق جيد وكثير الوفاء لصاحبة وهذا ما يجعله مميز ولدية العديد من الصفات التي تجذب الكثير حوله وهي اللباقة والذكاء وهو يحارب من أجل حماية صديقة.

متي بداء البشر تربية الكلاب؟


بداء البشر في تربية الكلاب في منازلهم وذلك حدث في بداية الامر في البلاد الأوربية وحدث ذلك في العصور القديمة في العقد ال 20 قبل الميلاد وفى كتب أخري تقول ان هذا حدث في بلاد شرق أسيا.

أهمية تربية الكلاب


توجد أبحاث علمية تثبت ان تربية الحيوانات في المنزل أيا كان هذا الحيوان فهذا سوف يجعل حياتك سعيدة ومبهجة وفيها طاقة إيجابية من كل جوانب الحياة الخاصة بك لذلك سوف نقوم بتوضيح أهمية تربية الكلاب:

· صحة الجسم وممارسة الرياضة فتربية الكلب في بيتك يجعلك تمارس التمارين الرياضية ويجعلك شخص رياضي ويكثر من حركتك لأن كما نعرف جميعاً ان الكلاب تحب الجري وهذا سوف يجعلك تكون متحمس في ممارسة الرياضة كل صباح كما يوجد اثباتات علمية توضح أن من لديهم كلاب أقل ضرر في الإصابة بالإجهاد والاصابة بأي مرض أخر وتكون صحية جيدة كما ان صغار السن عندما يقومون بلمس الكلاب يكونون أقل مرض بالربو والحساسية.

· الجانب النفسي: هناك اثباتات علمية تقول ان تربية الكلاب في البيت ينقص كثيراً من الاحساس بالوحدة والتمتع بالونس والابتعاد عن اعراض الاكتئاب وهذا يكون بسبب العيش وحيداً ولأنه سوف ينشر البهجة والسعادة في بيتك كما ان الكلب سوف يساعدك علة ان تكون شخص محب ومخلص ويضيف الكثير من الصفات المميزة لشخصيتك كما أصبح أن رفقة الكلاب للأشخاص كبار السن من الأشياء المهمة والممتعة لهم فتزيد لهم القدرة على العيش بسعادة ونشاط وعدم التوتر.

· استخدام الكلاب للحراسة: فهي من الصفات المميزة والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص لحماية ممتلكاتهم والحفاظ على صديقها من الخطر وهذا يجعلك أكثر هدوء وطمأنينة.

· تستخدم في الصيد: هذه الصفة استخدمها الانسان للمساعد في العمل والمتعة لأن الكلاب لها حاسة قوية جداً في الشم وذكاء حاد وجسم رياضي يساعده في الصيد.



استخدام الكلاب في مهمات


يوجد العديد من الأنواع ومتنوعة ويوجد نوع معين منهم يستخدم في مهمات خاصة على سبيل المثال التفتيش ومعرفة الأشياء الغير معروفة للإنسان والعثور على جثث كما يستخدمها رجال الشرطة في العثور على المواد الغير شرعية مثل المخدرات وهذا يأتي من خلال تدريب الكلاب باستمرار وهذا لا يكلف جهد لأن هذه الحاسة مميزة للكلاب.

تعليقات