كلب لاسا Lhasa Apso كل ما تحتاج ان تعرفه عن السلالة

كلب لاسا Lhasa Apso كل ما تحتاج ان تعرفه عن السلالة



هو سلالة الكلاب غير الرياضية التي تنشأ في التبت تم تربيتها كحارس داخلي في الأديرة البوذية لتنبيه الرهبان إلى أي دخلاء دخلوا لاسا هي عاصمة التبت، وApso هي كلمة في اللغة التيبتية تعني "الملتحي" لذلك، Lhasa Apso تعني ببساطة "كلب لاسا ذي الشعر الطويل".


ومع ذلك هناك من يدعي أن كلمة "Apso" هي كلمة من كلمة التبت "rapso"، بمعنى "مثل الماعز"، والتي من شأنها أن تجعل الترجمة المتكافئة "Lasa dog woolly".


من الناحية المثالية، يجب أن تكون الذكور Lhasa Apsos 10.75 بوصة (27.3 سم) عند الذراعين وتزن حوالي 14 إلى 18 رطل (6.4 إلى 8.2 كجم). وتكون الإناث أصغر بقليل وتزن بين 12 و14 رطل (5.4 إلى 6.4 كجم).








يتطلب معيار تكاثر العيون البنية الداكنة والأنف الأسود، على الرغم من أن لون الكبد Lhasa ذو اللون البني له أنف بني. نسيج القشرة ثقيل، مستقيم، صعب، لا صوفي ولا حريري، وكثيف جداً.


فهي تأتي في مجموعة واسعة من الألوان بما في ذلك الأسود والأبيض والأحمر والذهبي مع مختلف التظليل يمكن أن تكون Lhasa مع أو بدون أطراف داكنة في نهايات الأذنين واللحية يجب أن يحمل الذيل جيدا على ظهر الكلب تمت الموافقة على معيار تولد المستخدمة حاليا من قبل نادي بيت الكلب الأمريكية في 11 يوليو، 1978.








طبع هذه الكلاب



بعد أن تم رعايتها ككنيسة حراسة في الدير الداخلي من قبل الرهبان البوذيين التبتين، فإن لاسا أبسوس في حالة تأهب وحس سمع شديد إن مزاج لاسا المثالي هو أن نكون حذرين من الغرباء بينما نكون موالين لأولئك الأقرب إليهم إذا تركنا غير مدربين، يمكن أن يكونا عدوانيين جدا للغرباء. أنها تحتل المرتبة 68 (من أصل 79) في "المخابرات من الكلاب" في ستانلي كورين، كونها من الذكاء الطوعي في العمل.








Lhasa Apsos هي مستقلة وكذلك مخلصة للغاية وحريصة على الكلاب من فضلك ، لكنها قد تكون مشبوهة تجاه الغرباء في حين تظهر Lhasa Apsos الولاء لأصحابها، فإنها سوف تسمح لأسيادهم معرفة متى لا يريدون القيام بشيء ما. سيكونون مستلقين بدون تحريك، "يضعون على المكابح" ويرفضون السير إلى الأمام أو محاولة التراجع الزمن والصبر يبنيان الثقة بين لاسا والمالك.


يستجيب Lhasa Apso لممارسة الرياضة والانضباط بهدوء شديد هذه الكلاب تتطلب التنشئة الاجتماعية في وقت مبكر مع الكلاب وأشخاص آخرين مثل الجراء وطوال حياتهم لأن Lhasa Apsos هي سلالة مستقلة وذكية، يتطلب تدريب الكلاب المنزلية الاتساق إنهم يحتاجون إلى الصبر وقد يكونون بطيئين في ركوب القطار، ولكن في المقابل، يمكن أن يكونوا رفقاء كوميديين ومسلية ورعاية. تهدف إلى إرضاء أصحابها والتمتع بالتدريب.


في حين أن شخصيتهم تتناقض مع حجمهم، إلا أنهم يحتاجون إلى منزل يدرك أن هناك كلبًا صغيرًا في المنزل لمنع الإصابة انهم يتمتعون بنقاط الفضل في المنزل حيث يمكنهم مشاهدة كل ما يجري.








إن Lhasa Apso هي سلالة طويلة العمر، يعيش الكثير منها في حالة صحية جيدة في أوائل العشرينات من عمرها متوسط ​​عمر هذه الكلاب هو 12-14 هناك مشاكل صحية قليلة محددة للسلالة قد تتدهور رؤيتهم مع التقدم في السن، لكنهم ليسوا كلاباً موجهة للوجوه وتعاني من العمى مع بعض التغيرات الملحوظة في السلوك.






معلومات هامة



مثل معظم الثدييات كل الكلاب تسقط من وبر أو تقشر الجلد الميت بما أن وبر والعديد من المواد المسببة للحساسية الأخرى تصبح محصورة في الشعر، فإن حساسية الحساسيات تتصرف تعتمد على كمية تساقط الشعر ووزن الشعر مع زيادة كمية تساقط الشعر، وتناقص وزن الشعر، يزداد احتمال الشعر المحمول بالهواء، ووبر وبروم التحسس هذا سوف يزيد من حساسية الفرد لحيوان معين.








لازاس لها شعر خشن طويل، مما يجعل وزن الشعر ثقيلاً بسبب طول الشعر الطويل، لا تسطع Lhasa Apsos الشعر بنفس طريقة سلالات أخرى بدلا من ذلك يسفك الشعر مثل البشر، ببطء وبشكل مستمر، للحفاظ على نظافتهم النظيفة وخطر اللزوجة والتشابك منخفضة.


يمنع الشعر الطويل والثقيل خيوط الشعر الفردية أن تصبح محمولة جوا، ويقلل من كمية وبر في الهواء بالمقارنة مع السلالات الأخرى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية قد يتعايشون مع السلالات المنخفضة من الكلاب مثل Lhasa Apso.


قادمًا من الطقس البارد للغاية لجبال الهيمالايا، فلدى لاسا طبقة مزدوجة: طبقة تحتية لإبقائها دافئة ومعطف خارجي يتكون من شعر للحماية ومساعدة على الحفاظ على مظهرها مسطحًا وسلسًا يجب أن يكون الغلاف الخارجي المكون من شعر الحارس مشابهاً لشعر الإنسان.


يجب أن يكون المرء قادراً على الشعور بشعيرات شعر فردية عند لمسها في حين أن الطبقة السفلية أكثر نعومة وأدق، يجب أن توضع مسطحة وتنسجم مع الطبقة الخارجية.






من الضروري استخدام الفرشاة الروتينية والاستحمام الروتيني، ليس فقط للحفاظ على التسرب المستمر البطيء، ولكن أيضًا لإزالة أي أتربة أو حطام قد يتم اكتشافه داخل خيوط الشعر من المحتمل أن تتطلب طبقة لاسا ذات طبقة خارجية سميكة من الحلاقة أقل بكثير من Lhasa مع الكثير من أسفل معطف وطبقة رأس ناعمة أقل خشونة.


صحة الكلب



Lhasa Apso عرضة لبعض المشاكل الصحية، ولكن لا يزال سلالة صحية للغاية على سبيل المثال، هو عرضة للإصابة بالتهاب الغدد الدهنية، وهو مرض جلدي وراثي يحدث بشكل أساسي في القلطي القياسي، ولكن تم الإبلاغ عنه أيضًا في عدد من السلالات الأخرى ، بما في ذلك Lhasa Apso.


هم أيضا عرضة للأمراض الوراثية ضمور الشريان التقدمي (PRA) التي يمكن أن تجعل أعمى المربون المسؤولون يخضعون لكلاب تربية الكلاب لفحص سنوياً من قبل طبيب عيون كلاب للتأكد من أنهم لا يصابون بالمرض، وهو قابل للتوريث في النسل. Lhasa Apsos هي أيضا عرضة لأمراض العيون، مثل عين الكرز والتهاب القرنية المخروطية (KCS أو متلازمة العين الجافة).


يضع استطلاع عام 2004 لبيت الكلب بيت الكلب متوسط عمر السلالة في عمر 14 سنة 4 أشهر وضع بيانات الطبيب البيطري في المملكة المتحدة متوسط 13.0 سنة.


في حين يعتبرها الكثيرون بمثابة "كلب لاب"، تتطلب Lhasa Apsos ممارسة يومية، من خلال اللعب والمشي، للحفاظ على الصحة البدنية والعقلية.

تعليقات