كلب الماء البرتغالي كل ما تريد معرفته عن هده الفصيلة من الكلاب

كلب الماء البرتغالي كل ما تريد معرفته عن هده الفصيلة من الكلاب Portuguese Water Dogs كلب الكلاب البرتغالي هو سلالة من الكلاب التي تصنف من قبل نادي بيت الكلب الأمريكي كلاب المياه البرتغالية هي في الأصل من المنطقة البرتغالية من الغارف حيث توسعت السلالة إلى جميع أنحاء الساحل البرتغالي حيث تم تعليمهم لسمكة القطيع في شباك الصيادين لاستعادة المفقودة أو الشباك المكسورة، والعمل بمثابة سعاة من السفن للشحن، أو الشحن إلى الشاطئ .

كلب الماء البرتغالي

ركبت كلاب المياه البرتغالية في سفن صيد الأسماك بينما كانت تشق طريقها من مياه المحيط الأطلسي في البرتغال إلى المياه قبالة ساحل آيسلندا لصيد سمك القد.

كلب الماء البرتغالي هو سلالة نادرة إلى حد ما تم إدخال 36 كلبًا فقط من المياه البرتغالية في مسابقة كروفت البريطانية في عام 2013 على الرغم من أن بعض المربين يدعون أنهم سلالة الكلاب هيبوالرجينيك لا يوجد أي دليل علمي لدعم الادعاء بأن سلالات الكلاب هيبوالرجينيك موجودة.

جعلت صفاتهم الضعيفة أكثر شعبية في السنوات الأخيرة اكتسب الكلب المائي البرتغالي شهرًا أكثر شهرة من خلال كونه السلالة المختارة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يمتلك اثنين منهم، بو وصني.

اختارت عائلة أوباما صني لطبيعة السلالة المضاد للحساسية نسبيا في حين أن بو أعطاه السيناتور تيد كينيدي. 

كلب الماء البرتغالي

وصف الكلب

يُعتقد على نطاق واسع أن أقرب أقارب الأشخاص ذوي الإعاقة هم "القلطي القياسي" مثل Poodles والعديد من سلالات الكلاب المائية الأخرى يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة أن يكونوا أذكياء وأن يكون لديهم معاطف مجعدة ولديهم أصابع مغطاة للسباحة ولا تسفك.

 ومع ذلك فإن كلاب المياه البرتغالية هي أكثر قوة في البناء مع أرجل قوية ويمكن أن يكون لها طبقة متموجة بدلاً من كرة لولبية ضيقة إذا ما قورنت الهيكل البلدغ فهناك اختلافات كبيرة بين السلالتين.

 كلب الماء البرتغالي مبني من عظم كبير قوي مطور جيدًا غير مكرر أو خشن وجسم عضلي مبني بشكل قوي كلب الكلاب البرتغالي هو خارج المربع أطول قليلا من طويل القامة عند قياسه من الرأس إلى نقطة المؤخرة من الأرداف ومن الذيل إلى الأرض.

عيون الكلاب المائية البرتغالية سوداء أو نغمات مختلفة من اللون البني ويمكن أن تكون معاطفهم سوداء أو بنية أو سوداء أو بيضاء أو بنية وأبيض. 

كلب الماء البرتغالي

عادة ما تنمو الكلاب المائية البرتغالية الذكور من 20 إلى 23 بوصة (51 إلى 58 سم) وتزن ما بين 40 و60 رطلاً (18 و27 كجم) بينما تنمو الإناث عادةً من 17 إلى 21 بوصة (43) إلى 53 سم) وتزن ما بين 35 و50 رطل (16 و23 كجم).
أنواع مظهر الفرو للكلب

يتمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بطبقة من طبقة واحدة لا تسقط وبالتالي فإن تحملهم جيد بين العديد من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الكلب ومع ذلك يجب على الأشخاص المصابين بحساسية الكلب استشارة مستشاريهم الطبيين قبل التفكير في شراء أي كلب.

معظم الأشخاص ذوي الإعاقة لا سيما أولئك الذين يظهرون في برامج التشكل هم بالأسود أو الأسود أو الأبيض أو البني أو الفضة من الشائع رؤية بقع الصدر البيضاء والأقدام البيضاء أو الساقين على الكلاب المطلية باللون الأسود أو البني.

أما بالنسبة للمعاطف "البارتي" أو "الأيرلندي" فهي ذات نهايات بيضاء وسوداء غير منتظمة لكنها نادرة ولكنها مدهشة بصريًا أصبحت الكلاب "Parti" أكثر شيوعًا في الولايات المتحدة ولكن في البرتغال لا يسمح معيار تولد أكثر من 30 ٪ علامات بيضاء.

 بشكل عام فإن الأبيض هو أقل شيء مألوف في الكلاب المائية البرتغالية بينما الأسود مع علامات بيضاء على الذقن ("حليب الذقن") والصدر هو اللون الأكثر شيوعا.

Portuguese Water Dogs

من نادي الكلاب المائية البرتغالي في أمريكا تم تعديل معيار كلب الكلاب البرتغالي حيث يأتي هذا الوصف لنوعين من شكل الفرو:

فرو مجعد: "تجعيد صغير الحجم أسطواني إلى حدٍ ما غير لامع الشعر على الأذنين يكون أحيانًا متموجًا".

فرو متموج: "يسقط برفق في الأمواج لا تجعيد الشعر ومع لمعان خفيف."

تحتوي العديد من الكلاب على شعر مختلط: مجعد في جميع أنحاء الجسم ولكنه مائج على الذيل والأذنين.

مميزات الكلب

كلاب المياه البرتغالية لها صوت متعدد يميلون إلى أن يكونوا كلاب هادئة على الرغم من أنهم سوف يحذرون عندما يقترب المنزل وسوف يقومون بنقل رغباتهم بصوت عال وسلوكيا لمالكهم لحاءهم مرتفع ومميز.

 قد ينخرطون في "تلهف تعبيري" عن طريق جعل صوت "ha-ha-ha-ha" متميز كدعوة للعب أو للإشارة إلى الرغبة في الطعام القريب انهم في بعض الأحيان أنين.


تعليقات